أوعز بمواصلة دعمه للجهد الأولمبي..

السوداني يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية والرباع الواعد علي عمار

إستقبل رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني صباح اليوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن والرباع الواعد علي عمار ومدربه عمار يسر.

واستمع السوداني لعرض موجز قدمه مفتن عن المشهد الأولمبي الوطني ومنهج المكتب التنفيذي الساعي لتحقيق وسام أولمبي دولي في أولمبيادي لوس أنجلوس 2028 و بريزبن 2032.

و وافق دولة الرئيس على الاقتراحات والطلبات التي قدمها له رئيس اللجنة الأولمبية باطلاق المنح المالية التشغيلية المخصصة للاتحادات الرياضية الوطنية وتخصيص قطعة أرض بمساحة 300 دونم وبموقع مميز في العاصمة بغداد لانشاء مقرات مثالية للجنة الأولمبية واتحاداتها الرياضية، وإنشاء أكاديمية أولمبية متكاملة تحظى برعايته المباشرة وإشراف اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية تعتبر لبنة أساس لمشروع البطل الأولمبي الذي أطلقته اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية وحظي باهتمام ورعاية حكومة الرئيس السوداني.

و أكد الرئيس السوداني خلال اللقاء ”على استمرار الحكومة في تقديم كامل الدعم والاسناد للرياضة بمختلف أشكالها لما تمثله اليوم من وسيلة تعكس صورة البلد الخارجية بجانب كونها إستحقاقاً مهماً على مستوى الالتزام الحكومي تجاه الرياضيين العراقيين“.

وأشار دولته الى ”أن مشروع البطل الأولمبي الذي تمّ التأسيس له خلال الحكومة الحالية يعدّ مشروعاً طموحاً من أجل صناعة أبطال أولمبيين ينافسون في الدورات الأولمبية ويحققون الفوز ويرتقون منصات التتويج المتقدمة“.

كما أوعز الرئيس السوداني بتكريم الرباع علي عمار يسر والاهتمام به وبأية مواهب واعدة مثنياً على المنجز الذي حققه يسر بحلوله سادساً بمنافسات وزن 102+ في أولمبياد باريس 2024.

من جانبه شكر مفتن دولة الرئيس السوداني واهتمامه البالغ بالملف الرياضي ودعمه الكبير للجنة الأولمبية الوطنية العراقية وكل مفاصل العمل الرياضي في العراق.

Tags: No tags

Comments are closed.