إختتام أولمبياد باريس

إنجاز البطل علي عمار الأبرز في مشاركتنا والبحرين في صدارة أوسمة العرب

أسدل الستار في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد على فعاليات منافسات أولمبياد باريس من خلال حفل متنوع أقيم في ملعب فرنسا الدولي بضاحية سان دونيه، وبحضور أكثر من سبعين ألف متفرج قدموا من مختلف دول العالم.

وتوالى دخول البعثات الرياضية التي شاركت في حفل الاختتام الأولمبي على وقع أشهر الأغنيات الفرنسية والإنكليزية، وتشرف الرباع البطل علي عمار يسر بحمل علم العراق في حفل الاختتام.

وتم إنزال العلم الأولمبي داخل ملعب فرنسا الدولي وسط مراسم الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها العاصمة باريس، وعزف النشيد الأولمبي أثناء إنزال العلم وتسليمه من عمدة باريس آن هيدالغو التي لوحت به قبل أن تسلمه لرئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ ليلوح به أيضاً، قبل أن يتم تسليمه إلى عمدة لوس أنجلوس، وبطلة الجمباز سيمون بايلز.

وغادر الممثل الأميركي الشهير توم كروز ملعب فرنسا الدولي، حاملاً العلم الأولمبي على دراجة نارية انطلق بها في شوارع العاصمة باريس، قبل أن يستقل طائرة عسكرية متوجهاً إلى لوس أنجلوس في محاكاة لأحد أفلامه الشهيرة.

وفيما يخص المشاركة العراقية في الأولمبياد، فقد أحرز الرباع البطل علي عمار يسر المركز السادس في منافسات وزن +102 كغم، إذ سجل رقماً قياسياً عالمياً بفئة الشباب في فعالية الخطف، حيث رفع 200 كغم، وفي فعالية النتر رفع 237 كغم، ليحقق 437 كغم في المجموع، مسجلاً رقماً قياسيًا عالمياً آخر في فئة الشباب.

وخرج منتخبنا الأولمبي من دور المجموعات في مسابقة كرة القدم في الأولمبياد، بعد أن جمع ثلاث نقاط من فوزه على أوكرانيا وخسارتين أمام الأرجنتين والمغرب.

فيما ودع العداء طه حسين منافسات الدور الثاني من التصفيات الخاصة بسباق ركض ١٠٠ متر، ضمن فعاليات ألعاب القوى للسباق الأسرع بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، وحل العداء طه حسين في المركز التاسع والأخير في مجموعته، بعد أن قطع المسافة المحددة بزمن قدره ١٠،٥٠ ثا.

واحتل السباح حسن علي خليل المركز التاسع والثلاثين من بين أربعين سباحاً شاركوا في منافسات سباق ١٠٠ م فراشة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية التي اختتمت فعاليتها أمس الأحد في باريس.

وأبعدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس اللاعب سجاد غانم، وحرمته من المشاركة في مسابقة الجودو بالأولمبياد، نتيجة ثبوت تناوله المنشطات.

من جانبها، انتزعت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الترتيب العام لجدول أوسمة دورة الألعاب الأولمبية باريس، بعد اختتام المنافسات، ورفع الأمريكيون رصيدهم الإجمالي إلى 40 وساماً ذهبياً و44 فضياً و42 نحاسيًا، فيما جمعت الصين 40 وساماً ذهبيًا و27 فضياً و24 نحاسياً، وحلت اليابان في المركز الثالث، تلتها أستراليا في المركز الرابع، ثم الدولة المستضيفة فرنسا في المركز الخامس، وتصدرت البحرين جدول أوسمة العرب برصيد أربعة أوسمة ملونة، منها ذهبيان، لتحتل المركز الثالث والثلاثين في الترتيب العام، ثم الجزائر التي أحرزت ثلاثة أوسمة ملونة، احتلت بها المركز التاسع والثلاثين، تلتها تونس ومصر في المركز الثاني والخمسين مناصفةً مع الأرجنتين، ثم المغرب في المركز الستين، وبعدها الأردن في المركز الرابع والسبعين، ثم قطر في المركز الرابع والسبعين مناصفةً مع ست دول تمتلك الرصيد نفسه الذي حققته قطر.

Tags: No tags

Comments are closed.