الملاكم علي قاسم يضمن وساما عراقيا ثانيالاعبو الكاياك يتطلعون لاعتلاء منصات التتويج

تأهل الملاكم العراقي علي قاسم الى الدور نصف النهائي في منافسات وزن 63 كغم بعد فوزه في الدور ربع النهائي على منافسه القرغيزستاني آسكات كولتباييف بنتيجة (3 – 2) ليضمن للعراق وساماً ثانياً في النسخة التاسعة عشرة لدورة الألعاب الآسيوية المتواصلة بمدينة هانغتشو الصينية.
وتفوق كولتباييف في الجولة الأولى بحساب حكام التنقيط الخمسة فيما إستعاد قاسم توازنه في الجولة الثانية ليحرج كولتباييف في الجولة الثالثة والأخيرة حاسما النزال لصالحه باجمالي النقاط.
ومن المؤمل ان يواجه قاسم في الدور نصف النهائي بعد غد، ملاكماً من الصين تايبيه كان أخرج الملاكم الصيني، المرشح للذهب، في الدور ربع النهائي اليوم.
وعبر البطل علي قاسم عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز قائلا :” الحمد لله انني ضمنت نيل أحد أوسمة الدورة الآسيوية وسيدفعني ذلك للتفكير ببلوغ الدور النهائي والتنافس على الذهب إن شاء الله لأسعاد الشعب العراقي الذي يستحق الكثير”.
اما رئيس الاتحاد علي تكليف فقد بدا في غاية السعادة وهو يشاهد قاسم وهو يقدم أداءً بطولياً ويحقق الفوز المثير وقد عبّر عن أمله في مواصلة بطلنا لانتصاراته مشيراً الى إن صاحبي المركز الأول والثاني فقط هما اللذين يتأهلان لنهائيات دورة باريس الأولمبية.
وفي منافسات القوس والسهم التي جرت اليوم في مركز فويانغ يينهو تأهل إسحاق إبراهيم وفاطمة سعد بالثنائي المختلط الى دور الثمانية وسيلاقي يوم غد ثنائي منتخب الصين تايبيه كما تأهلت اللاعبة فاطمة سعد الى دور الستة عشر في منافسات الفردي بعد إحرازها المركز 22 من بين 51 متسابقة وستواجه في الدور التالي اللاعبة التايلاندية اما لاعبنا إسحاق إبراهيم محمد فقد تأهل الى دور الـ 32 بحلوله بالمركز 41 وسيواجه فيه اللاعب النيبالي.

أهل الكاياك يخوضون النهائيات غدا
ينطلق في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأثنين في مركز فويانغ للألعاب المائية السباق النهائي لزوارق الكاياك لمسافة 1000 م الذي يمثلنا فيه اللاعب الواعد سليمان السامرائي فيما يجري في الساعة الحادية عشرة وأربعين السباق النهائي لزوارق الكاياك لمسافة 500م الذي يشارك فيه المتسابقان أحمد قيس ووائل خالد.
وكان سليمان السامرائي قد تأهل لخوض نهائي السباق بعد تصدر مجموعته في الدور نصف النهائي بينما حلّ الثنائي العراقي بالمركز الثالث بعد سنغافورة التي حلّت بالمركز الأول وتايلاند التي جاءت بالمركز الثاني.
رباعونا يواصلون إستعداداتهم
يواصل رباعونا تدريباتهم المكثفة استعدادا للمنافسات التي تنطلق يوم الخميس المقبل.
وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد العراقي لرفع الأثقال محمد كاظم مزعل في حديث للبعثة الاعلامية “يجري رباعونا وحدتين تدريبيتين يومياً إحداهما صباحية والأخرى مسائية بهدف رفع درجة الاستعداد للمنافسة القوية التي يشارك فيها رباعون مرموقون، وبرغم صعوبة المهمة فان رباعينا عقدوا العزم على إسعاد الشعب العراقي عبر النتائج المتميزة التي اعتادوا على تحقيقها في مختلف الاستحقاقات.
تدريبات التتابع متواصلة
وصف الدكتور زيدون جواد تدريبات فريق التتابع بالعاب القوى بالمتصاعدة وقال جواد في حديث للبعثة الاعلامية يواصل فريق التتابع تدريباته الصباحية بشكل يومي على امل ان يوفق في تحقيق النتيجة المميزة في السباقات التي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل .
واضاف ” لقد التحق بالقرية الاولمبية البطل السابق عدنان طعيس للمشاركة في انتخابات ممثل الرياضيين في المجلس الاولمبي الاسيوي التي بدات مع انطلاق الدورة وتنتهي بانتهائها .

وصول الجوجيستو والكاراتيه
وصل اليوم الى القرية الاولمبية وفدا الجوجيستو والكاراتيه للمشاركة في منافسات الدورة.

Tags: No tags

Comments are closed.