خروج مبكر لمبارزنا عباس عبدالواحد وفريق التتابع 4×400 يصل هانغتشوالتحكيم العراقي يتألق في ملاعب كرة القدم بهانغتشو

ودع مبارزنا عباس عبد الواحد محسن منافسات سيف المبارزة من الدور 32 لدورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو بعد خسارته أمام منافسه الكوري الجنوبي كيم جاو ون في لقاء مثير إتسم بالمنافسة الشديدة وحظي بمتابعة الجمهور لتقارب المستوى والتنقيط طوال الجولة.
وطبعت الندية اللقاء معظم الوقت وكانت الكفة فيه متعادلة 12-12 ثم 13-13 و14-14 حتى حسم الكوري الجنوبي كيم جاو ون الأمر لمصلحته بفارق نقطة واحدة بخرت حلم محسن في بلوغ الدور التالي في الطريق لتحقيق تطلعاته في المنافسة.
وكان محسن قد تأهل الى دور الـ 32 متجاوزاً الأدوار التصفوية بعد فوزه في لقائين إثنين على المنغولي، غير المصنف، تسوغريل يغيسورين 5-2 والأوزبكي نورماتوف ياغوخيربك 5-4 لكنه خسر أمام كل من التايلاندي جالو جينافات 2-5 ولاعب هونغ كونغ هو واي هانغ 3-5 والقرغيزستاني باكتيبك اولو 2-5 والكازاخستاني كربانوف روشين المصنف عالميا 2-4.

غاب المنتخب وحضر سعيد
وفي الوقت الذي غابت فيه كرة القدم العراقية عن منافسات دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو بسبب قرار انسحاب الاتحاد العراقي لكرة القدم من المشاركة، حضرت الصافرة والراية العراقيتان عبر الحكم يوسف سعيد والحكم المساعد حسين فلاح.
وفي اتصال هاتفي أجرته معه البعثة الاعلامية، قال الحكم الدولي يوسف سعيد “لقد توليت مع زميلي حسين فلاح قيادة مباراة كوريا الشمالية والصين تايبيه في الدور الأول والتي انتهت بفوز كوريا الشمالية بهدفين دون رد، ثم كلفت كحكم رابع لمباراة تايلاند وكوريا الجنوبية في الدور الثاني، لتوكل لي قيادة مباراة كوريا الجنوبية والبحرين مع المساعد الدولي حسين فلاح حيث انتهت المباراة بفوز كوري قوامه ثلاثة أهداف، كما سأتولى يوم غد الأربعاء قيادة مباراة كوريا الشمالية والبحرين في الدور ربع النهائي لنكمل رحلة تفوق الصافرة العراقية في الآسياد.

وصول وفد ألعاب القوى
وصل مساء اليوم الثلاثاء الى القرية الأولمبية في هانغتشو وفد الاتحاد العراقي لألعاب القوى للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية.
ويضم الوفد المدير التنفيذي للاتحاد الدكتور زيدون جواد إدارياً وفريق فعالية واحدة فقط هي التتابع 4×400 م المؤلف من طه حسين وياسر علي ومحمد عبد الرضا جنجون ومحمد الباقر إياد.
وقال جواد إن المؤتمر الفني لمنافسات عروس الألعاب للدورة الآسيوية سيعقد مساء يوم غد في صالة المؤتمرات الصحفية الملحقة بملعب هانغتشو، حيث عبّر جواد عن أمله في نجاح رياضيينا بتحقيق نتيجة ايجابية بعد تسجيلهم رقماً عراقياً جديداً في بطولة آسيا التي أقيمت في تايلاند تموز الماضي والتي كانوا قريبين فيها من نيل الوسام النحاسي.
هذا وكان وفد الاتحاد العراقي للتجذيف قد غادر مدينة هانغتشو مساء اليوم في طريق عودته لأرض الوطن.

جدول الأوسمة
وحافظت الصين على صدارتها لجدول الأوسمة برصيد 84 وساماً بينها 47 ذهبياً و25 فضياً و12 نحاسياً تليها كوريا الجنوبية برصيد 44 وساماً بينها 13 ذهبياً و13 فضياً و18 نحاسياً ثم اليابان في المركز الثالث برصيد 38 وساماً بينها 6 ذهبية و18 فضياً و14 نحاسياً فيما ظهرت أربع دول عربية بترتيب جدول الأوسمة حتى الآن هي الامارات بالمركز العاشر بخمسة أوسمة تصنيفها ذهبي وفضي و3 نحاسيات، والأردن والكويت ولبنان في الترتيب 23 معاً بالتساوي بنحاسية واحدة لكل منهم.

Tags: No tags

Comments are closed.