حمودي يستقبل سفير العراق في لشبونة

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي، بمكتبه صباح اليوم، سفير العراق لدى البرتغال الدكتور عادل مصطفى.

وإستمع حمودي لعرض قدمه سعادة السفير بصدد فتح سبل تعاون رياضي بين اللجنتين الأولمبيتين الوطنيتين في العراق والبرتغال.

وبين مصطفى سعيه لتفعيل العلاقات بين العراق والبرتغال مؤكداً “إنه وأركان سفارته إختاروا الجانب الأولمبي ليكون الثيمة الأولى في تحريك ملف تفعيل العلاقات بين البلدين”.

من جانبه عبّر حمودي عن سعادته بلقاء ضيفه شاكراً زيارته لمقر اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية في مسعى يخدم العمل الأولمبي الوطني والرياضيين العراقيين.

و رحّب حمودي باتخاذ أية خطوة من شأنها خدمة الاتحادات الرياضية الوطنية والرياضيين العراقيين مشيراً الى “ان فكرة التواصل مع البرتغال سيكون لها عائد إيجابي على وفق المعطيات الاقتصادية فضلاً عن السمعة والتأريخ الرياضيين للبرتغال”.

وأشار حمودي الى “إنه يلمس ملائمة وتوافقاً مقبولين مع بلدان الجنوب الأوربي يرتبطان بالمناخ السنوي والطقس اليومي وربما حتى في الطبائع المجتمعية مع الشعوب العربية والاسلامية”.

ولفت حمودي الى “ان الانفتاح على بلدان جنوب أوربا في هذه المرحلة ربما سيشبه الى حد كبير التعاون الرياضي الذي جرى مع بلدان أوربا الشرقية في مرحلة السبعينيات وعائداته الفنية على الرياضة العراقية حينذاك”.

و وجّه حمودي دعوة خطّية لنظيره البرتغالي لزيارة العاصمة بغداد سيحملها لها الدكتور مصطفى بعد عودته الى العاصمة لشبونة.

وفي ختام اللقاء عبر السفير العراقي لدى لشبونة الدكتور عادل مصطفى عن سعادته بلقاء نجم كروي سابق بحجم حمودي مؤكداً سعيه الحثيث في نقل تصوراته الى اللجنة الأولمبية البرتغالية وعمله المقبل بصدد التهيئة لتوقيع مذكرة تفاهم ثنائي مع نظيرتها العراقية.

هذا وحضر اللقاء الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد هيثم عبدالحميد فيما رافق سعادة السفير سفير العراق السابق لدى طهران السيد راجح الموسوي.

Tags: No tags

Comments are closed.