بحضور رسمي ورياضي كبيرين

اللجنة الأولمبية تحتفي باليوم الأولمبي العالمي في ملعب الرمادي

برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور “عقيل مفتن” احتفت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عصر اليوم الأحد، باليوم الأولمبي العالمي في ملعب نادي الرمادي الرياضي وسط حضور رسمي ورياضي كبيرين، تتقدمهم وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو، ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية السيد محسن السعيدي، والنائب برهان النمراوي، ومحافظ الأنبار المهندس محمد نوري الدليمي، ورئيس مجلس محافظة الأنبار المهندس عمر مشعان دبوس، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة السيد إياد بنيان، فضلاً عن عدد كبير من رؤساء وأعضاء الاتحادات الوطنية والأندية الرياضية.
الدكتور عقيل مفتن، أكد في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفالية: إن الرياضة العراقية تعيش عصرا ذهبيا لن يتكرر أبداً من خلال الدعم اللا محدود الذي يقدمه راعي الرياضة الأول في البلد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، الذي أقدم له شكري وتقديري الكبيرين نيابةً عن جميع الرياضيين في وطننا العزيز.
وأضاف الدكتور مفتن: إن اللجنة الأولمبية حرصت على أن يقام الاحتفاء باليوم الأولمبي العالمي في محافظة الأنبار، لما تمتلكه هذه المحافظة العزيزة من أهمية كبيرة في مختلف القطاعات، ومن بينها القطاع الرياضي، حيث تعد الأنبار من بين المحافظات التي دائما ما ترفد منتخباتنا الوطنية باللاعبين واللاعبات الأبطال على مستوى جميع الفعاليات الرياضية، ولابد لي أيضاً أن أثمن الجهود الكبيرة للمهندس محمد نوري الدليمي، وكل الرياضيين على تعاونهم الكبير وجهودهم الحثيثة التي بذلت من أجل إنجاح هذا المهرجان الرياضي.
وتسابقت الاتحادات الوطنية والأندية الرياضية على تقديم عروضها المختلفة وسط حضور جماهيري شهدته مدرجات ملعب نادي الرمادي الرياضي.
وفي كلمة له، قال المحافظ محمد نوري الدليمي: نبارك انطلاق اليوم الأولمبي العالمي هنا من أرض الأنبار، الشكر والعرفان للجنة الأولمبية التي أتاحت لمحافظتنا شرف تنظيم هذا المهرجان، ونحيي جميع المشاركين في هذا الحدث الرياضي المتميز، ولنجعل منه فرصةً لخلق أجواء رياضية تسودها المحبة والسلام، ليعكس الصورة الحقيقية لواقع محافظتنا.
وفي نهاية المهرجان، تناوب الدكتور عقيل مفتن ونائبه الأول وأعضاء المكتب التنفيذي على توزيع الجوائز على الأندية واللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في المهرجان الرياضي.
وحضر المهرجان الرياضي أيضاً، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية السيد خالد گبيان، وأعضاء المكتب التنفيذي الدكتور حسين العميدي، والدكتور هرده رؤوف، والسيد إبراهيم خليل الحويش، والسيد خليل ياسين.

Tags: No tags

Comments are closed.