مدير عام محكمة كاس يستقبل أمين عام اللجنة الأولمبية ورئيس مركز التسوية والتحكيم الرياضي

استقبل مدير عام محكمة كاس الدولية السيد ماثيو ريب، بمقر المحكمة في مدينة لوزان السويسرية، وفداً يضم الأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبد الحميد، ورئيس مجلس إدارة مركز التسوية والتحكيم الرياضي القاضي محمد علي محمود نديم، ورئيس مركز التسوية والتحكيم الرياضي السيد زيد فارس آل سلمان.
وقدّم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد هيثم عبد الحميد، خلال الاجتماع الذي استمر زهاء الأربع ساعات، شرحا مفصلا عن قرار تأسيس مركز التسوية والتحكيم الرياضي، استناداً إلى النظام الداخلي للجنة الأولمبية، وتماشياً مع القوانين العراقية، فضلاً عن الدعم الكبير الذي تلقته اللجنة الأولمبية من قبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، الذي أبدى تعاونا كبيرا لتأسيس المركز وتذليل جميع الصعوبات التي اعترضت طريق تأسيس هذا المركز الذي يعد من أهم المراكز في المنطقة. كما استمع السيد ريب لتفاصيل دقيقة قدّمها القاضي محمد علي محمود نديم، والسيد زيد فارس آل سلمان، عن مفاصل العمل في مركز التسوية والتحكيم الرياضي.
من جانبه، أبدى السيد ريب ارتياحه بآلية العمل التي يسير بها مركز التسوية كجهة رسمية لفض النزاعات بين المؤسسات الرياضية في العراق، والبت في القضايا المتعلقة بها خلال الفترة الماضية، مثمناً في الوقت نفسه الدور الكبير لرئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن، في دعم مركز التسوية والتحكيم الرياضي.
وأكد السيد ريب على دعمه لمركز التسوية، وستشهد الفترة المقبلة تعاونا جادا مع مركز التسوية والتحكيم الرياضي من خلال إقامة الدورات التطويرية التي سينظمها مركز التسوية.
هذا وحضر الاجتماع أيضاً، السيدان انتونيو دي كاسادو رئيس قسم خدمات التحكيم في محكمة كاس، والسيد فابيان كانيو المستشار الإداري في قسم مكافحة المنشطات في المحكمة.
وبعد انتهاء الاجتماع، قام الوفد الأولمبي بزيارة أقسام محكمة كاس، والاطلاع على مفاصل عمل كل قسم من أقسام المحكمة.
يذكر أن مركز التسوية والتحكيم الرياضي أُسس وفقاً لقانون اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية 29 المادة 16، وتعد خطوة تأسيس المركز علامة مضيئة ومشرقة في تأريخ الحركة الرياضية في العراق.

Tags: No tags

Comments are closed.