بمشاركة العراق.. تواصل اعمال الدورة السابعة عشرة للأكاديميات الاولمبية في أثينا

تتواصل في العاصمة اليونانية أثينا، أعمال الدورة السابعة عشرة للأكاديميات الأولمبية الوطنية واللجان الأولمبية الوطنية، والتي يشارك فيها اكثر من 90 موفدا يمثلون الاكاديميات الاولمبية الوطنية من مختلف قارات العالم، حيث يمثل العراق في الدورة، مسؤولة العلاقات في الاكاديمية الاولمبية العراقية السيدة هنادي محمد.

وتضمن اليوم الثالث من الدورة، محاضرة للأستاذة سوزان براونيل من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أستاذة الأنثروبولوجيا المتميز بجامعة ميسوري – سانت لويس، تحت عنوان : “تعزيز قوة الرياضيين في الرياضة”، وايضاً محاضرة للصينية هونغ تشانغ عضو اللجنة الأولمبية الدولية، تحت عنوان: “ألعاب جانجوون الأولمبية للشباب – البرامج الثقافية والتعليمية للرياضيين”.

وتضمن اليوم الخامس، عرضا تقديميا من السيدة إليونورا جوزي منسقة وحدة القيم الأولمبية و التضامن الأولمبي في اللجنة الاولمبية الدولية والسيدة ماي هوي مديرة التضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية الدولية تحت عنوان “تقييم مبادرات التعليم الأولمبي”.

كما شهد اليوم الرابع، محاضرة للايرلندية كارين دولفين رئيسة العلاقات بين الرياضيين والأولمبياد، قسم الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية، تحت عنوان ” دعم الأولمبيين في رحلة حياتهم الطويلة”.

بعدها كان عرضا تقديميا من السيدة فريديريك جامولي، رئيس الشؤون الثقافية الدولية، المؤسسة الأولمبية للثقافة والتراث في اللجنة الأولمبية الدولية ومحاضرة للسيدة زينيا كورجوزوفا مدير تعليمي أول في اللجنة الأولمبية الدولية تحت عنوان “برنامج تعليم القيم الأولمبية”، ومحاضرة للمحامي الرياضي البرتغالي ألكسندر ميغيل ميستي تحت عنوان “حقوق ومسؤوليات الرياضيين، التحديات والضغوط”.

بعدها نظمت اللجنة المشرفة ، برنامجا ترفيهيا للمشاركين، تضمن زيارة الموقع الأثري ومتحف أولمبيا القديم.

Tags: No tags

Comments are closed.