مفتن وگبيان يحضران افتتاح منافسات بطولة آسيا للقوس والسهم في بغداد

برعايةِ رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وبحُضور رئيس اللجنة الأولمبية الوطنيّة العراقية الدكتور عقيل مفتن، والنائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية السيد خالد عبد الواحد گبيان، افتتحت، مساء امس الثلاثاء في مجمع ملعب الشعبِ الدوليّ بالعاصمةِ بغداد، منافساتُ بطولة آسيا للقوس والسهم للرجال والنساء، لفعاليتي القوس المركب والقوس المحدب، وهي مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

رئيسُ اللجنة الأولمبية الوطنية العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، أعرب عن سعادته البالغة في احتضان العاصمة بغداد تجمعاً قارياً لأبطال القوس والسهم. مضيفاً أن تواجد المنتخبات الشقيقة والصديقة في دار السلام دليلٌ على المكانة الكبيرة والسمعة الرياضيّة المتميزة التي يتميز بها العراقُ على مختلف الصعد العربية والقارية والدولية.

وأضاف مفتن أن اللجنةَ الأولمبية سخرت جميعَ الجُهودِ من أجل إنجاح المنافسات القارية في العاصمة بغداد، وكان التنسيق عالياً بين المؤسسة واتحاد اللعبة للوقوفِ على الاحتياجات والمستلزمات الضرورية التي تؤمن من خلالها تنظيماً ناجحاً نعكس من خلاله الصورةَ البهية عن قُدرة العراق على احتضان وتنظيم أكبر البطولات والدورات والتجمعات المختلفة.

من جانبه، أثنى النائبُ الأول لرئيس اللجنة الأولمبية السيد “خالد عبد الواحد گبيان” على التنظيم الرائع والعمل الاحترافي المُقدم من قبل اتحاد القوس والسهم واللجان الساندة، بغية عكس صورةٍ حضاريةٍ عن الرياضة العراقية.

مؤكداً أن اللجنةَ الأولمبية مستمرةٌ في دعم الاتحادات الوطنية الرياضية، الأولمبية وغير الأولمبية، خصوصاً التي تحقق الإنجازَ العالي في المشاركاتِ الخارجية.

بدوره، ثمّن رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم السيد “سعد المشهداني” الدعمَ اللا محدود الذي قدمته اللجنةُ الأولمبية بشخص رئيسها الدكتور عقيل مفتن ونوابه الثلاثة وأعضاء المكتب التنفيذيّ للجنة الأولمبية ، حيث استنفرت جميع ملاكاتها، وقدمت كلَ أشكال الدعم والتسهيلات، حتى تخرج البطولةُ بأفضل حُلة وأجمل صورة.

ويشارك في المنافساتِ القارية 175 لاعباً ولاعبةً يمثلون ٢٢ منتخباً آسيويا.

Tags: No tags

Comments are closed.