علي وسلوان يخيبان الآمال بالجوجيتسو والأثقالصيوان وقاسم يواصلان تحكيم نزالات المصارعة

تواصلت خيبات الأمل للرياضيين العراقيين المشاركين في دورة الألعاب الآسيوية بنسختها التاسعة عشرة والمقامة في مدينة هانغتشو الصينية، فقد أخفق اليوم الرباع سلوان جاسم في الحصول على مركز متقدم بين أقرانه التسعة في منافسات وزن 109 كغم بعد ان خرج من المنافسة إثر فشله في ثلاث محاولات برفعة النتر.

وكان جاسم خطف 175 كغم في محاولته الأخيرة بعد إخفاقه برفع الوزن ذاته مرتين، لكنه عاد وفشل بثلاث محاولات للنتر، الأولى والثانية بثقل 211 كغم والأخيرة بثقل 217 كغم ليودع السباق من دون تصنيف في لائحة الرباعين.

وفاز الرباع الصيني جانگ يون هانك بالوسام الذهبي فيما تبعه رباعان أوزبكيان هما جوركاييف أكبر ومواطنه نورودينوف رسلان لينالا فضة ونحاس رفع الأثقال، تباعاً، بوزن 109 كغم.

وبلغت الاثارة ذروتها بين المتنافسين على أوسمة الذهب والفضة والنحاس حتى حسم الصيني يون هانك الأمر لمصلحته مستفيداً من قدرته العالية، ومن تحفيز الجمهور الصيني الذي اكتظت به القاعة.

مزعل يعبر عن غضبه

رئيس اتحاد رفع الأثقال محمد كاظم مزعل بدا غاضباً وهو يتحدث عن اخفاق الرباع سلوان جاسم في تحقيق النتيجة المنشودة قائلاً “لقد كان سوء اداء سلوان وراء اهدار وسام كان من الممكن نيله في الدورة لكنه لم يلتزم بما يمكن ان يقوده لاعتلاء منصة التتويج القاري، وبدا عاجزاً عن مقارعة منافسيه، مفرطاً بفرص محاولاته تباعاً من أجل تسجيل الأرقام التي كانت ستجعله منافساً على أحد الأوسمة الثلاثة، كما كنا نتمنى”.

وأشاد مزعل باداء الرباع قاسم حسن الذي وصفه مميزاً ويعول عليه كثيراً في المستقبل برغم انه لم يحقق أي وسام إلا انه سيكون من رباعي المستقبل.

إخفاق الجوجيتسو

لم يوفق لاعبنا بالجوجيتسو علي أحمد صباح بالظهور بالمستوى المنشود وكان أداؤه مخيباً للآمال إذ خسر أمام منافسه الطاجيكي بنتيجة ( 5– صفر) في نزال فرض فيه الطاجيكي تفوقه ليعبر الى دور الـ 16 في حين انتهت رحلة لاعبنا سريعاً.

مدرب الجوجيتسو ثائر جواد كاظم تحدث لمكتبنا الاعلامي عن سبب الاخفاق في تحقيق النتائج المميزة بالقول ًنقدم اعتذارنا للجنة الأولمبية والرياضيين والمتابعين لاخفاقنا في تحقيق النتائج المتميزة التي كنا نتمنى تحقيقها في الدورة الآسيوية المقامة في هانغتشو فقد لاحظنا وجود تراجع في نتائجنا مقارنة في الاستحقاقات السابقة”.

وأضاف”إذا أردنا الحديث عن تأريخ اللاعب علي أحمد صباح، فقد حقق عام 2017 نحاسية دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات، وفي عام 2018 وخلال بطولة قارية كان فاز في نزالين ووصل لدور الثمانية وخسر، وحاليا غادر في دور الـ 32 وسنبقى عاجزين عن تحقيق النتائج الايجابية مالم ندرس أسباب التراجع، فقد قدمنا رؤيتنا هذه منذ عام 2018 وتحدثنا عن أسباب التراجع التي يمكن معالجتها ونحن لانبحث عن المبررات فكل الدول تتقدم بخطوات سريعة وعلينا ان نعرف ان نيل الأوسمة في الدورات الآسيوية يتطلب تخطيط دولة وليس مهمة اتحاد او ناد او لجنة اولمبية وانا اكرر اعتذاري فقد اوقعتنا القرعة في مجموعة تضم مصنفين متميزين”.

صيوان وقاسم يتفوقان في قيادة نزالات المصارعة

الحكم العراقي بالمصارعة علي قاسم تحدث عن قيادته مع زميله علي محمد صيوان لعدد من نزالات المصارعة في الدورة الآسيوية قائلاً “نحمد الله اننا وفقنا في قيادة عدد غير قليل من نزالات المصارعة الرومانية ونزالات النساء وكان زميلي علي محمد صيوان مميزاً في قيادة تلك النزالات كما وفقني الله في قيادة عدد من النزالات وسنتولى يوم غد قيادة عدد من نزالات المصارعة الحرة”.

هذا وغادرنا اليوم وفدا الملاكمة والتتابع بألعاب القوى بعد انتهاء مشاركتهما في الدورة الآسيوية.

Tags: No tags

Comments are closed.