قاسم حسن يخرج خالي الوفاض وسلوان يتطلع للتعويض منافسات الجوجيستو تنطلق غداً وفريق الكاتا ينشد التفوق


هانغتشو / إعلام اللجنة الأولمبية

خرج رباعنا الشاب قاسم حسن بلا وسام قاري بعد اقترابه منه بين فعاليتي الخطف والنتر محققا مجموعاً قدره 380 كغم لم يسعفه لمركز بين الثلاثة الأوائل في كبرى القارات مكتفياً بمركز خامس فيها بعد ان نافس بوزن أولمبي رسمي هو 96 كغم بخلاف الوزن غير الأولمبي الذي كان حقق به ذهبية بطولة العالم بالخطف، ونحاسيته بالمجموع، في آخر نسخة احتضنتها العاصمة السعودية الرياض قبل نحو ثلاثة أسابيع.
الاشارة تجدر الى إن الدورات الأولمبية الرسمية تعتمد أوزاناً محددة بعينها وتمنح أوسمة المجموع من دون أوسمة الخطف والنتر.
وتتجه أنظار المتابعين والبعثة العراقية عند الساعة الثالثة من عصر يوم غد بتوقيت هانغتشو، صوب المنافسة ذاتها ولكن بوزن 109 كغم حيث ينبري رباعنا البطل سلوان جاسم لمهمة التعويض والبحث عن وسام يرضي تأريخ الاتحاد الذهبي ويعيد شيئاً من المعادن التي خبا بريق الذهب والفضة عنها والاكتفاء بلمعان النحاس بين وسامي بطل التايكواندو الصاعد سيف طاهر وقبضتي الملاكم الواعد علي قاسم.
وعلل المدرب محمد جواد محمد كاظم عدم تمكن رباعنا قاسم حسن من اعتلاء منصات التتويج قائلاً “لقد كانت المنافسة قوية جداً بوجود ابطال عالميين من الصين وكوريا الجنوبية وبرغم ان قاسم حسن لم يتمكن من احتلال المراكز المؤهلة للتتويج لكنه سجل رقماً شخصياً جديداً بخطفه 177 كغم مقارنة برقمه الذي سجله في بطولة العالم بالسعودية وهو 175 كغم كما سجل مجموعة جديدة”.
وختم مدربنا حديثه قائلاً “نأمل ان يوفق رباعنا سلوان جاسم في منافسات يوم غد باعتلاء منصات التتويج”.

انطلاق منافسات الجوجيستو غدا
ومن المؤمل أن يبدأ لاعبنا الصاعد علي أحمد صباح أول نزالاته، بالدور الأول، غداً عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة هانغتشو في منافسات وزن 77 كغم بالجوجيستو أمام منافسه الطاجكستاني عبدالرحمن بدفيديف وفي حال فوزه سيواجه بدور الـ 16 الفائز من نزال وزنه للاعبي تايلند وكازاخستان.

الكاراتيه في مواجهة الجماعي

وفي منافسات الكاراتيه يشارك المنتخب العراقي صباح الأحد المقبل بعرض الكاتا في الدور التمهيدي الأول بمشاركة المتسابقين بينار مصطفى وبزار مهدي ويوسف سلام.
وفي حديثه لمكتبنا الاعلامي قال مدرب المنتخب العراقي مصطفى العتال مصري الجنسية، بان الاستعراضات الجماعية لفن الكاتا أصعب بكثير من الأداء الفردي الذي اقترب فيه لاعبنا بينار مصطفى من نيل وسام نحاسي لكنه أضاع الفرصة أمام نظيره الكويتي!
وأضاف العتال “ان العراق سيواجه في الدور الأول فرق اليابان أصحاب ذهبية العالم و أسيا، وفريق الكويت أصحاب فضية آسيا بالاضافة لفرق العرض الجماعي لهونگ كونگ و ماكاو وفيتنام اصحاب برونزية آسيا”.

Tags: No tags

Comments are closed.