قاسم يكتفي بنحاس هانغتشو ورباعي العراق 4 × 400 يتأهل للنهائيالكوراش والكانوي يعودون لبغداد والجوجيستو يواصل التحضير

إكتفى الملاكم العراقي علي قاسم حمدان بالوسام النحاسي في منافسات وزن 63 كغم بدورة الألعاب الآسيوية المتواصلة أحداثها بمدينة هانغتشو، بعد خسارته أمام منافسه من الصين تايبيه لاي سي بالنقاط في الدور نصف النهائي.
وأبدى لاي سي أرجحية متوازنة في الجولات الثلاث ليحسم نصف النهائي لصالحه بفارق ثلاث نقاط أشرتها مفكرة الحكام الخمسة بالاجماع.

وتأهل رباعي فريق العراق بفعالية 4 × 400 بألعاب القوى بتسجيله زمناً قدره 3.07.58 وهو أبطأ من الرقم المسجّل برصيد التأريخ القريب للفريق .
ونافس العراق في الارسال الأول للفعالية مع فرق مثلت الهند الذي حقق المركز الأول، وقطر ثانياً، وتايلند ثالثاً فيما تأهلت عن الارسال الثاني أربعة فرق أيضاً حلّت بترتيب الفلبين أولاً وسريلانكا ثانياً وكوريا ثالثاً والبحرين رابعاً
وفي حديثه لمكتبنا الاعلامي قال رئيس وفد ألعاب القوى الدكتور زيدون جواد بأن الرباعي العراقي قدم ما مطلوب منه بجهد بدني إقتصادي مراهناً على تسجيل رقم تأهيلي مكنه من دخول السباق النهائي غداً لافتاً الى انه بامكان اللاعبين تسجيل رقم أفضل مما حققوه اليوم.
.
جبار سعيد بالتأهل للنهائي
اما المدرب خزعل جبار فقد تحدث عن التأهل الى النهائيات قائلاً “شاركنا اليوم
في سباق التتابع ونحمد الله إننا أحرزنا المركز الرابع ونجحنا في التأهل الى النهائيات برغم مصاعب التحضير التي واجهتنا، وبرغم ذلك فاننا نطمح لتحقيق النتيجة الايجابية التي تسعد المتابعين”.
الاشارة تجدر الى ان نهائي فعالية 4×400 سيجري عند الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم غد الأربعاء في ميدان الملعب الأولمبي الرئيس بمدينة هانزو.
گيلان تدعو لاعادة بناء الرياضة
الدكتورة بيداء گيلان عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية نائب رئيس البعثة تحدثت عما أسفرت عنه المشاركة في الدورة الآسيوية فقالت “الجميع يعلم ان أفضل نتائج العراق في الدورات الآسيوية قد تحققت في الدورات السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة التي اقيمت في طهران ١٩٧٤ وبانكوك ١٩٧٨ ونيودلهي ١٩٨٢ وسيؤول ١٩٨٦ حيث غاب العراق بعدها لغاية عام ٢٠٠٦ عندما عاد العراق للمشاركة في آسياد الدوحة ومنذ ذلك التأريخ شارك العراق في آسياد گوانزو ٢٠١٠ وإنشون ٢٠١٤ وجاكرتا ٢٠١٨ ونتائج العراق في هذه الدورات ليست بأفضل حال من هذه المشاركة حيث حصل العراق على ثلاث ميداليات في كل من تلك الدورات التي شارك بها رياضيونا”.
ومضت للقول” لذلك يجب على الحكومة العراقية ممثلة بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية والاتحادات والأندية الرياضية، وبجهد جمعي مشترك، المساهمة في إعادة بناء الرياضة من خلال وضع خطط وبرامج استراتيجية وتهيئة المنشآت الرياضية والاستعانة بالخبرات الادارية والفنية الخارجية وإقامة الدورات الادارية والتدريبية لتطوير الملاكات العاملة في الهيئات الرياضية والاهتمام بالقاعدة وانشاء الاكاديميات والمدارس والمراكز التدريبية وغيرها من المتطلبات لغرض اعداد جيل رياضي قادر على المنافسة في الدورات القادمة شريطة الصبر على اعادة البناء ومراجعة وتقييم النتائج سنويا لمعالجة الاخطاء لضمان التنافس اولمبيا واسيويا وعربيا”.
وختمت گيلان حديثها بالقول”أنتم معنا هنا في هانغتشو وتلاحظون البنى التحتية الرياضية المهولة وتلمسون بشكل مباشر حجم الانفاق والجهدين الحكومي والشعبي اللذين تبديهما الحكومة وجميع المؤسسات الرياضية في الصين”.

الجوجيتسو يستعد
يواصل لاعب الجوجيتسو علي احمد تدريباته استعدادا لخوض غمار منافسات الدورة.
وقال المدرب ثائر جواد في حديث للبعثة الاعلامية “نحن نتدرب حاليا في قرية الرياضيين منذ وصولنا اليها يوم الخميس الماضي بعد ان اقمنا معسكرا تدريبيا في الاردن ونتطلع اليوم لتحقيق نتائج ايجابية ترضي طموح الجمهور والمتابعين في المنافسات التي تنطلق يوم الجمعة المقبل بينما يعقد يوم غد الاجتماع الفني لمنافسات اللعبة”.
هذا وكان غادر مدينة هانغتشو اليوم وفدا الكوراش والكانوي بعد انتهاء مشاركتهما في دورة الألعاب الآسيوية.

Tags: No tags

Comments are closed.