لكوراش والكانوي يقصان شريط مشاركتهما في الدورة الآسيويةصاحب الانجاز يتحدث عن الحلم المتحقق ورباعي التتابع يتطلع لتحقيق انجاز متميز

تبدأ في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم غد السبت في قاعة كسياوشان لينبو منافسات الكوراش ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة هانغتشو الصينية.
وحضر اليوم الجمعة رئيس البعثة العراقية للدورة السيد سمير الموسوي الاجتماع الفني للكوراش الذي عقد لاجراء السحبة حيث يمثل العراق اللاعبان حسين رعد في وزن 66 كغم وعلي رضا شاكر في وزن زائد 90 كغم.
وتبدا يوم غد أيضاً في مركز فويانغ للرياضات المائية منافسات الكانوي اذ تنطلق منافسات الفردي 1000 م من الساعة 30و9 صباحاً ( بتوقيت هانغتشو )حتى 38و9 وفعالية المزدوج من من الساعة 30و10 حتى الساعة 38و10 وفي حال التأهل يبدأ الدور نصف النهائي عند الساعة الثالثة بعد الظهر لفعالية الفردي وعند الساعة 38و3 بعد الظهر للمزدوج.
صاحب الانجاز يتحدث
وتحدث صاحب الوسام العراقي النحاسي الأول في الدورة بطل التايكواندو سيف طاهر للبعثة الاعلامية عن اللحظات السعيدة التي عاشها بعد نيله الوسام الأول في تأريخ التايكواندو العراقي في الدورات الأسيوية قائلا ” لقد كان شعوراً لايوصف وأنا أحرز الوسام النحاسي بالتايكواندو للمرة الأولى في تأريخ مشاركات العراق بالدورات الآسيوية برغم ان مستوى الاعداد لم يكن كافياً واقتصر على معسكرين أحدهما في إيران والثاني في لبنان واعتمدت على نفسي في المرحلة التي تتطلب إعداداً يمتد لأكثر من نصف سنة وربما سنة والحمد لله انني وفقت في منافسات الدورة فتفوقت على لاعب مكاو ثم تفوقت على لاعب كازاخستان وهو المصنف الرابع عالمياً وكان تفوقي بفارق قليل ثم تفوقت على لاعب الصين تايبيه الذي يمتلك إمكانات كبيرة قبل خسارتي أمام بطل أولمبياد طوكيو وأتمنى التوفيق في الاستحقاقات المقبلة لتعزيز هذا الانجاز”.

ألعاب القوى تستعد
يواصل فريق التتابع 4 x 400 تدريباته إستعداداً لخوض غمار الاستحقاق الآسيوي يوم الثلاثاء المقبل.
وقال المدير التنفيذي للاتحاد الدكتور زيدون جواد ان الوحدة الاولى من التدريبات التي جرت في منطقة التسخين الملحقة بالملعب الأولمبي كانت خفيفة الشدة تمثلت بالاحماء وتهيئة الجسم بدنياً وفسلجياً ونفسياً ثم استهل الفريق وحداته التدريبية خلال الفترات الصباحية لغرض التكيّف مع الأجواء التي تتسم بالرطوبة و ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة علماً ان فريقنا يضم المتسابقين طه حسين وياسر علي محمد ومحمد عبد الرضا جنجون ومحمد الباقر إياد ويقودهم المدرب خزعل جبار ساهي.
وأضاف “نعول على فريق التتابع لتحقيق إنجاز متميز بعد حصوله على المركز الرابع وتسجيل رقم عراقي جديد في بطولة اسيا التي اختتمت تموز الماضي في بانكوك وكان خلالها الفريق قريباً جداً من المركز الثالث الذي حصل عليه المنتخب القطري الذي يعتمد على أربعة عدائين مجنسين بينما كان المركز الأول كان من نصيب سيريلانكا ومركز الوصيف من نصيب الهند”.
الطب الرياضي يوضح
كشف الدكتور غالب الموسوي رئيس البعثة الطبية المرافقة لرياضيينا المشاركين في الدورة الاسيوية عن إصابة لاعب التايكواندو سيف طاهر الحائز على الوسام الأول، والوحيد للآن، للعراق بورم في ركبته قبل خوضه لقاء الدور قبل النهائي أمام منافسه الأردني صاحب الوسام الذهبي في أولمبياد طوكيو.
وقال غالب “انها الحالة الأولى التي عانى منها رياضيونا اما الحالة الثانية فهي تعرض ملاكمنا علي قاسم لأعراض مرضية والحمد لله فقد تجاوزها وأصبح جاهزاً لخوض نزاله أمام منافسه القيرغزستاني يوم الأحد المقبل في دور الثمانية”.

مغادرة وفد المبارزة
غادرنا اليوم عائداً وفد الاتحاد العراقي للمبارزة في طريقه الى العاصمة بغداد بعد مشاركته في منافسات الدورة الآسيوية.

الصين تحتفظ بالصدارة

مازالت الصين ممسكة بصدارة المنتخب برصيد الاوسمة بعد ان حصدت 177 وساما بينها 95 وساما ذهبيا و55 فضيا و27 نحاسيا تليها كوريا الجنوبية بالمركز الثاني جامعة 89 وساما بينها 24 ذهبيا ومثلها فضيا و41 نحاسيا وتحتل اليابان المركز الثالث برصيد 83 وساما بينها 20ذهبيا و31 فضيا و 32 نحاسيا.

Tags: No tags

Comments are closed.