خسارة لاعبنا سجاد حسين بالجودو وانسحاب زميله المبارز بقرار من اللجنة الطبية للمنافسة

هانغتشو/ إعلام اللجنة الاولمبية

لم تأتِ رياح هانغتشو اليوم مؤاتية لتطلعات رياضيينا حيث خسر لاعبنا سجاد حسين نزاله الأول بمنافسات الجودو لوزن 81 كغم أمام نظيره الايراني فاتحبور مهدي بفارق الاخطاء الملحقة بالانذارات حيث نال سجاد 3 انذارات مقابل واحد لمنافسه الايراني، كما حالت الاصابة دون مشاركة مبارزنا حمزة حبيب حيث منعته اللجنة الطبية للسباق من المشاركة ومنحته تقريراً طبياً بذلك .

إيضاحات رئيس البعثة
وتعقيباً على خسارة سجاد حسين بين النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية رئيس البعثة العراقية لهانغتشو السيد سمير الموسوي بان خسارة لاعبنا بفارق الانذارات لاتعتبر هزيمة اذا ما علمنا انهما تعادلا من دون تسجيل نقاط كما اننا كنا نخسر مثل هذه المواجهات امام اللاعبين الايرانيين بوقت قصير لكن سجاد انهى النزال والوقت المضاف للحسم بالتعادل قبل خسارته بفارق الانذارات.
واضاف الموسوي بان الجودو الايراني متقدم قاريا وعالميا ولهم العديد من الاوسمة المسجلة لدرجة ان رئيس اتحادهم لديه وسامين عالميين.

فرصة جديدة للمبارزة
يتاهب المبارز عباس عبد الواحد لخوض غمار التنافس في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر الغد بتوقيت هانغشتو (السابعة صباحا بتوقيت بغداد )وفي حال تأهله سيكون موعد منافسات الدور نصف النهائي في الساعة 45و7 مساء والنهائي في الساعة 45و8 مساء بتوقيت الصين .

القوس يترقب
من المؤمل وصول وفد العراق بالقوس والسهم الى مدينة هانغتشو يوم الأربعاء المقبل للمشاركة بمنافسة الزوجي المختلط للقوس المركب حيث يمثلنا فيها اللاعبة فاطمة سعد وزميلها اسحاق ابراهيم.
وفي حديث لرئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم السيد سعد المشهداني اوضح بانه يعول على مشاركة فاطمة واسحاق املا في تحقيق وسام بعد ان نالا نحاسية بطولة اسيا الاخيرة في اوزبكستان.

علي قاسم يواجه باكستانيا
ويخوض الملاكم العراقي علي قاسم حمدان نزاله الثاني يوم بعد غد في دور الستة عشرامام منافسه الباكستاني ابراهيم حسين بعد ان تجاوز منافسه الكوري الجنوبي في الدور التصفوي الأول فيما تاهل منافسه الملاكم الباكستاني الى هذا الدور بعد نيله الانتظار في الدور الأول.

الصحف الصينية تتغنى بحفل الافتتاح
تغنت الصحف الصينية بالحفل المبهر لدورة الالعاب الاسيوية الذي شهد حضور اكثر من 80 الف متفرج واشتمل على فعاليات متنوعة .
وكتبت صحيفة ” china daily”

“لقد اظهر حفل الافتتاح في فعالياته غنى الحضارة والموروث الصيني الذي تم بتكنولوجيا حديثة ومتطورة وحرص على ابراز اهمية تقوية اواصر التعاون بين شعوب القارة كما كشف التقنيات التكاملية واستخدام تكنولوجيا الابعاد الثلاثية الزجاجية بما يعكس التطور التقني والذكاء الشديد الذي يتمتع به العلماء الصينيون بعد ان تقاطع باللوحات 50 الف مشارك جعلوا الالاف في الملعب والملايين خارجه في غاية الانبهار .

Tags: No tags

Comments are closed.