رائدات في الرياضة العراقية(خلود حاتم محمد)

خلود حاتم محمد

لاعبة كرة اليد و السلة للمنتخب الوطني العراقي ,  بدأت  مسيرتها  الرياضية عام 1975 حازت

على  بطولة مدارس بغداد – الرصافة لمدة ثلاث سنوات في اعدادية التجارة المركزية  بعد ذلك دعيت لتمثيل   منتخبات تربية الرصافة بكرة اليد والسلة والطاولة  الفردي , كما حصلت  على  بطولة الرصافة باطاولة  وبطولات باليد والسلة .

لعبت في فريق نادي الأمانة  بكرة السلة وكان مدربها كاظم ابراهيم و المدرب الاول المسؤول حكمت محمود نديم . وبعد ذلك انتقلت الى نادي الطلبة  وكان المدرب القدير استاذ فاهي وحرزت معه بطولة الجمهورية , في هذه الفترة لعبت مع  منتخب بغداد باشراف  المدرب كاظم ابراهيم وزهور بطرس .

ثم دعيت للعب في  المنتخب الوطني العراقي بكرة اليد وانضمت لمعسكر تدريبي لمدة ثلاثة اشهر باشراف المدربة   د. نوال العبيدي والمدرب الصيني مسترجن , الذي  استمر عاما واحدا  في التدريب مع المعالج اديبو وذلك عام  1980 تحضيرا للبطولة العربية في تونس وبعد معسكر تدريبي في الأردن توجه المنتخب للمشاركة  البطولة العربية  في تونس نيسان عام 1982 وبعد  42 يوما حصل المنتخب على المركز الثالث ( الميدالية البرونزية ) ولابد من الإشارة الى انه قبل البطولة حضر المدرب البولوني ستيفان الذي استمر شهرين

و احتل المنتخب العراقي  المركز الاول في البطولة العربية التي جرت منافساتها في الاردن عام 1983 وكان المدرب يومذاك حكمت محمود نديم .

Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *